اختبار فنون اللغة العربية (طلع)


 

مع تقييم اللغة الجديد طلع للناطقين باللغة العربية، قوة البيانات الموثوق بها في متناول يديك. سيكون لديك الآن الأدلة التي تحتاجها لمراقبة تقدم الطلبة والتقييمات البنائية ومراجعات فعالية البرنامج وتقويم المناهج والتخطيط للتطوير المهني. 

 

هدف الاختبار

يوفرطلع قياسا قائما على المعايير لكفاية القراءة والكتابة باللغة العربية للأطفال من الناطقين بها. درجات اختبار طلع هي مناسبة لمجموعة متنوعة من الأهداف المتوسطة والتي تشمل مراقبة تقدم الطلبة والتقييمات البنائية ومراجعات فعالية البرنامج وتقويم المناهج والتخطيط للتطوير المهني.

 

 

المعايير المتوافقة

يوفر الاختبار، وهو تقييم لعلامات التقدم يقام مرتين في السنة، تقويما لكل من تقدم الطلبة الفردي وفعالية برنامج فنون اللغة العربية مقاسا بمعايير اللغة العربية وعلامات التقدم لمبادرة اللغات العالمية.

 

شكل الاختبار

يتوفراختبار علامات التقدم لفنون اللغة العربية طلع بداية للصف الثالث والسادس والثامن، وهو عبارة عن تقييم حاسوبي يشمل عددا من التقييمات المبتكرة والخصائص التكنولوجية.. يتم اجراءه باستخدام الحاسوب أو الأجهزة اللوحية الذكية وذلك باستخدام محرك بحث عادي وبالاتصال بقاعدة بيانات امنة على الشبكة. ويتكيف اختبار الحاسوب مع مستوى الشخص الذي يقوم بالاختبار مما يسمح بإجراء تقييمات فردية تلائم مستويات القدرة لكل شخص يقوم بإجراء الاختبار.

تحتسب الدرجات آليا في اختبار القراءة مع توافر النتائج فورا بعد اكمال الاختبار. تسمح الاختبارات الكتابية بالاستجابات المكتوبة بخط اليد وتحتسب درجات اختبار الكتابة من قبل مقيمين ناطقين باللغة العربية مدربين ومؤهلين وذلك باستخدام شبكة ديغلوسيا الالكترونية الموزعة لاحتساب الدرجات. وسواء كانت المدرسة تستخدم مدرسيها أو مقيمين من قبل ديغلوسيا، سيقوم جميع المقيمين بإكمال نفس عملية التدريب والتأهيل عالية المستوى ولن يقوم أي مقيم بتقييم طلبته أبدا. توفر التقارير درجات فرعية لكل معيار يتم تقييمه، بالإضافة إلى درجات مدمجة لكل من القراءة والكتابة.